Annonces imobilieres et Vehicules
     Guide-dz.com

wlm 2009 portable Guidedz


    نتائج البحث عن “wlm” – Flash info dz
    موقع Flash info dz

    Structure de Réflexion Nationale Algérienne: mai 2014
    29/10/16 - 29/10/2016 10:21:04 AM GMT

    Violette de mes pensées….
    24/09/16 - 24/09/2016 12:24:20 PM GMT

    As Bing Wallpaper Collection
    12/07/16 - 12/07/2016 10:37:28 PM GMT

    samedi 20 février 2016
    13/05/16 - 13/05/2016 3:32:32 PM GMT

    Higgs Boson God Particle
    01/05/16 - 1/05/2016 8:10:24 PM GMT

    نايبيدو عاصمة بورما التي لا يسكنها إلا عمال النظافة!
    24/04/16 - *هل لك أن تتخيل كيف سيكون شعورك عند تجولك بسيارتك في مدينة الرياض في ساعة الذروة ولا يوجد في الشوارع إلا أنت وبعض من عمال النظافة على الطرقات؟...

    Toothless People Funny Pics
    18/04/16 - 18/04/2016 8:41:06 AM GMT

    مواضيع نموذجية في مادة الفيزياء للطور : المتوسط مسابقة التعليم 2016
    08/04/16 -
    مواضيع نموذجية في مادة الفيزياء   للطور : المتوسط مسابقة 

    التعليم 2016  














































    تحضير ملخص دروس و مواضيع نموذجية في الفيزياء الطور الثانوي مسابقة 2016 – الجزء الاول –
    07/04/16 -
    تحضير ملخص دروس و مواضيع نموذجية في الفيزياء الطور 

    الثانوي مسابقة 2016 – الجزء الاول –




    التحولات الكيميائية

    ملخص الدروس











    المواضيع النموذجية مع الحلول


















































    السفر عبر الزمن:بين الحقيقة و الوهم
    27/03/16 -
    سفر عبر الزمن هو مفهوم الحركة بين لحظات مختلفة من الزمن بطريقة مماثلة إلى التنقل بين نقاط مختلفة في فضاء. على سبيل المثال، السفر في المستقبل (وليس الماضي) عن طريق تمدد الزمن هو ظاهرة ثبتت جيدا في الفيزياء (النسبية)، وقد شهدت بشكل روتيني من قبل رواد الفضاء، ولكن فقط لمدة عدة أجزاء من الثانية، لأنها يمكن أن تحقق عن طريق الفحص بواسطة ساعة دقيقة في مقابل الساعة التي بقيت على الأرض. تمدد الزمن لمدة سنوات في المستقبل يمكن أن يتم من خلال اتخاذ جولة ذهابا وإيابا خلالها تحدث الحركة بسرعة مماثلة لسرعة الضوء، ولكن هذا غير متوافر حاليا من الناحية التكنولوجية للمركبات.
    في المقابل فإن السفر إلى الماضي غير متاح تقنيا كما يواجه عدة صعوبات على مستوى الفيزياء النظرية (فيزياء النسبية العامة).

    المفهوم شائع في روايات الخيال العلمي.إن رواية الخيال العلمي مكتوبة في عام 1895 والتى تسمى آلة الزمن ، التي كتبها هربرت جورج ويلز، كان لها دور فعال في تحريك مفهوم السفر عبر الزمن إلى واجهة المخيلة العامة.
    تمدد الزمن:حقيقة ثابتة
    "تمدد" الزمن  ليس مفهومًا فيزيائيًا نظريًا خاصة في الأجسام الدقيقة دون الذرية، وإنما هو تمدد حقيقي في الواقع الذي يحيا فيه الإنسان. وتبين المعادلة الخاصة بتمدده أن الزمن يتمدد بالنسبة للمشاهد على الأرض (طبقا لساعته) بينما يظل نفسه بالنسبة للمسافر في الصاروخ (طبقا لساعته). فلو زادت سرعة إنسان ما (في سفينة فضاء مثلا) إلى حوالي 87% من سرعة الضوء، فإن الزمن يبطؤ لديه إلى الضعف. مع ذلك فالمعادلة لا تنطبق على مفهوم العودة بالزمن للوراء أو الزمن السالب والذي ينتشر بين عدد من قراء النسبية بشكل سطحي. يعتقد البعض أن النسبية تسمح بعودة الزمن للوراء إذا ما تم تجاوز سرعة الضوء في حين أن تطبيق المعادلة السابقة يعني أن سرعات تفوق سرعة الضوء تفضي إلى أزمنة ذات قيم تخيلية وليس قيما سالبة.
    مفارقةالتوأم:لا توائم بعد الآن
    اشتهرت قصة مفارقة التوأم بين قصص الخيال العلمي. تبدأ هذه المفارقة بقصة طريفة بأنه لو سافر أحد توأمين على سفينة لمدة عشرة أعوام بسرعة قريبة جدا من سرعة الضوء - مثلا - فسيجد ابنه المولود حديثًا قد أصبح عمره عشرين عامًا، أو أن أخيه التوأم يكبره بأقل من عشرة أعوام (اعتمادا على مدى قرابة سرعة المسافر من سرعة الضوء). تسببت هذه المسألة في تخبط الكثير من المقبلين على تقبل مفاهيم النسبية وظن البعض بأن هذه هي المفارقة. السبب في ذلك يعود إلى التفسير الخاطئ لها. في النسبية لا يستطيع أي من المراقبين تمييز المتحرك من الثابت سوى نسبيا. معنى ذلك أن المراقب على السفينة مثلا كان يبدو لأخيه التوأم متحركا مع السفينة بسرعة قريبة من سرعة الضوء بينما العكس تماما كان يظهر من وجهة نظر المسافر حيث أنه كان ينظر من خلال نافذة السفينة والتي تعتبر موطنا ساكنا بالنسبة له فيلاحظ أن أخاه التوأم على الأرض هو الذي كان يتحرك مع الأرض مبتعدا بسرعة قريبة من سرعة الضوء. هنا تكمن المفارقة الحقيقية للتوأم حيث أن كلا منهما يعتقد بأن الآخر هو من سيكبر في السن.

    سبب هذه المفارقة نجم من الافتراض غير الواقعي للأحداث. عند نقاش السفر تم إهمال الأحداث الناجمة عن تسارع وتباطؤ الأجسام أي أننا افترضنا جدلا حركة المراقبين النسبية بسرعة (منتظمة) قريبة من سرعة الضوء دون الخوض في تفاصيل الزمن اللازم لتسارع المركبة من السكون وما يترتب عليه من حسابات جديدة. في النسبية الخاصة والتي تتعامل مع الأطر المرجعية العطالية تجعل التوأم الذي على الأرض قادرا على تطبيق معادلات النسبية الخاصة وتمدد الزمن وليس كليهما. هنا يصبح التوأم على الأرض هو من سيكبر في السن فعلياً أكثر من الآخر.

    يعد السفر بسرعة تقترب من سرعة الضوء أمراً ممكن فيزيائيا وتكنولوجيا. وقد استطاع العلماء تسريع جسيمات أولية مثل الإلكترون والبروتون إلى سرعات تقترب من سرعة الضوء ولاحظوا زيادة في كتلتها، وأن تلك الزيادة تتفق تماما مع معادلات اينشتاين.





    Warning: MagpieRSS: Failed to parse RSS file. (Undeclared entity error at line 11, column 44) in /home/guidedz/public_html/magpierss/rss_fetch.inc on line 238
    نتائج البحث عن “wlm” – Bac Guide-dz.com | .edu
    نتائج البكالوريا 2016 شهادة التعليم المتوسط شهادة التعليم الابتدائيResultats Baccalaureat BEM CINQ dz onec

    Keyword : wlm 2009 portable