Annonces imobilieres et Vehicules
     Guide-dz.com

radar de pluie kolea algerie Guidedz


    نتائج البحث عن “radar” – Flash info dz
    موقع Flash info dz

    Samsung Galaxy Phone S7 Release Date
    03/06/16 - 3/06/2016 10:07:35 AM GMT

    [Bon à savoir] Aviation civile : l’avion reste-il toujours le moyen de transport le plus sûr ?
    20/05/16 -

    Après la disparition du vol MS804 d’EgyptAir survenu ce jeudi, la question de la sécurité à bord des avions revient au cœur de toutes les interrogations : est-ce que l’avion est toujours le moyen de transport le plus sûr du monde ? Vous ne pouvez pas avoir loupé cette triste actualité : ce jeudi 19 mai, à 2h45, le vol MS804 d’EgyptAir disparaît des écrans radars. Depuis, les contrôleurs aériens n’ont plus eu de contact avec l’appareil. Le mystère reste total autour de cette disparition. A l’heure où nous rédigeons cet article, seuls quelques effets personnels  et un "membre" humain auraient été retrouvés à…

    Lire la suite : Aviation civile : l’avion reste-il toujours le moyen de transport le plus sûr ? sur Hitek.fr



    رحلات “ماهان” السرية.. هكذا يصل السلاح والمقاتلون من إيران إلى سوريا
    17/05/16 - في الوقت الذي تنظم فيه إحدى شركات الطيران الإيرانية رحلات بانتظام إلى مدينتي ميونيخ ودوسلدوف الألمانيتين، ذكرت صحيفة "بليد" الألمانية أنها أيضاً تقوم بنقل مقاتلين من إيران والعراق ولبنان ليقاتلوا إلى جانب قوات الأسد في سوريا، في ظل رفض ألماني وأوروبي لتطبيق العقوبات الأميركية التي اتخذتها ضد الشركة.

    وتشير الصحيفة إلى أن شركة "ماهان إير" الخاصة التي يبلغ عدد طائراتها 54، والمفضلة لدى الحرس الثوري الإيراني، تنقل عبر طائراتها منذ شهر أغسطس/آب 2015 بشكل يومي الأسلحة والذخيرة إلى جانب مقاتلين من العراق ولبنان وإيران إلى سوريا لتدعم بقوة نظام بشار الأسد.

    ويبيّن الخبير في شؤون الطيران، إيمانويل اوتولنغي، من منظمة "فاوندشن فور ديفنس أوف ديموكراسيس" الأميركية أن طائرات ماهان تعد من أهم تدابير الحفاظ على نظام الأسد.

    وتنظم الشركة أيضاً في الوقت نفسه رحلات إلى مختلف المدن الأوروبية، بينها رحلتان أسبوعيتان من مطار الإمام الخميني في طهران إلى ميونيخ ودوسلدورف. وتنقل بذلك المئات من المسافرين في طائراتها الأوروبية الصنع.




    رحلات سرية





    ولا تظهر الرحلات السرية لصالح نظام الأسد على خارطة وجهات الشركة، فالنقاط الخضراء تدل على الوجهات الحالية والصفراء المخطط لها والوردية تمثل الرحلات الموسمية.

    وبحسب الخارطة فإنه على الرغم من أن الشركة تنظم رحلات كثيرة إلى الشرق الأوسط وأوروبا إلا أنها لا تنظم رحلة واحدة إلى سوريا بشكل رسمي.

    لكن موقع Flightradar24 الذي يتيح تعقب الرحلات التي تقوم بها طائرات قد شغلت الجهاز المرسل - المجيب فيها، الذي أظهر بيانات مختلفة عن رحلات الشركة.

    ويتوجب على جميع الطائرات التي تقوم برحلات مدنية تشغيل الجهاز المذكور على الدوام؛ ليتمكن المراقبون الجويون من تعقبها، وبالتالي تجنيبها الاصطدام بالطائرات الأخرى.

    ويظهر الموقع أن شركة الطيران المذكورة توجّه رحلات كثيرة بين إيران وسوريا، تقريباً بشكل يومي.


    Mahan Air has resumed daily services to war torn #Syria. Here's IRM142 landing in Damascus #IRGC pic.twitter.com/89mDtgZuXw

    — Emanuele Ottolenghi (@eottolenghi) May 10, 2016




    ويراقب الخبير إيمانويل أوتولنغي رحلات الشركة لمنظمته، وينشر نتائج بحثه على حسابه بموقع تويتر.

    ولا تقتصر رحلات "ماهان إير" من دمشق مباشرة إلى طهران وإنما إلى عبدان، كما تظهر بيانات موقع Flightradar24 لرحلة في العاشر من شهر مايو/أيار الحالي.

    ولا تكمن أهمية عبدان في وجود قاعدة جوية مهمة بها، بل لأنها لا تبعد سوى كيلومترات قليلة عن مدينة بصرى العراقية، التي تعد معقلاً رئيسياً لجماعة "حزب الله" العراقية.

    وتقاتل الجماعة في محيط مدينة حلب تحت قيادة إيرانية، وينشر أعضاؤها صوراً لهم ولقيادتهم الإيرانية على شبكة الإنترنت.




    رحلات سرية محفوفة بالخطورة





    تشير الصحيفة إلى أن طياري الرحلات السرية لديهم تعليمات فيما يبدو بإطفاء جهاز التعقب وتشغيله عند الوصول إلى مناطق لا يسبب ظهورهم فيها أي ضرر، الأمر الذي يمثل درجة عالية من الخطورة، إذ لا يستطيع المراقبون الجويون أو الطائرات الأخرى مشاهدتها. ويمكن مشاهدة مثل هذه الصور المذهلة على موقع "Flightradar24".

    ففي 9 ديسمبر/كانون الأول الماضي كانت طائرة ماهان W51161 بشكل رسمي في طريقها من العاصمة اللبنانية بيروت إلى طهران في إيران، وعلى ارتفاع 10 كيلومترات غيّر الطيار وجهته نحو حلب، ثم اختفت الطائرة بعدها بقليل عن الرادار؛ لأن الطيار أطفأ جهاز التعقب متأخراً قليلاً فيما يبدو؛ لذا أظهر الموقع الدقائق الأولى من تغير مسارها.




    Mahan Air is landing in Damascus from Baghdad. Another instance of Mahan's civil aviation violations. #IRGC #Syria pic.twitter.com/7EOmtqUyDu

    — Emanuele Ottolenghi (@eottolenghi) March 8, 2016



    وتذكر الصحيفة أن بيروت تعد من معاقل حزب الله المصنف منظمةً إرهابية، الذي يحارب الآلاف من مقاتليه إلى جانب نظام الأسد في سوريا بما فيها قرب حلب، وأن شركة ماهان قامت بنقلهم إليها فيما يبدو.

    وتضرب مثالاً آخر أكثر خطورة عن هذه الرحلات السرية، وكيف ظهرت طائرة من العدم فوق حلب في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

    وكانت طائرة من طراز Airbus A310، التي تستخدمها الشركة أيضاً في رحلاتها إلى ألمانيا أيضاً، قد شغلت جهاز التعقب بعد بلوغها ارتفاع 9000 كيلومتر على بعد عدة كيلومترات جنوب حلب. وتتكهن الصحيفة بأن الطيار أراد كسب الارتفاع بعد انطلاقه من حلب قبل أن يظهر كأي طائرة عادية متجهة للاذقية.

    ونتيجة للظهورالمفاجئ للطائرة تظهر صورة موقع "Flightradar24" هبوطها في البحر، وهو تمثيل مغلوط لمسارها.

    ووفقاً لبيانات الموقع المتوافرة لم يسبق أن هبطت طائرات شركة ماهان في حلب، لكن مراقب حركة الطيران أوتولنغي يفسر ذلك بأنه "يمكن بالطبع لطائرات ماهان أن تغلق أجهزة التعقب خاصتها في مثل هذه الرحلات الخاصة"، مضيفاً أنهم يعتمدون على بيانات الرحلات التجارية ويجدون بانتظام طائرات مشبوهة تختفي فجأة عن الشاشة؛ لذا من الممكن حدوث ذلك، لكنهم لا يستطيعون تأكيده.




    نشطاء يلتقطون أشرطة فيديو لطائرات ماهان شمال سوريا





    وتؤكد الصحيفة أنه ليست بيانات أجهزة التعقب تُظهر فقط الرحلات السرية التي تنفذها إيران لصالح نظام الأسد، إذ التقط النشطاء السوريون باستمرار أشرطة فيديو لها فوق شمال سوريا.

    وأوضحت أن بعض الصور الملتقطة سابقاً غير واضحة وتظهر الطائرات وهي على علو مرتفع ولا يمكن التعرف على وجهتها، مشيرة إلى إمكانية رؤية العلامة الخضراء الفاتحة على ذيل الطائرة، التي تشير إلى أنها من طراز Airbus A300 أو A310، ما يجعلها محددة الهوية كطائرة تابعة لشركة ماهان.

    وتلفت إلى أن النشطاء تمكنوا في 9 مايو/أيار الجاري من التقاط فيديو واضح لطائرة من طراز Airbus A-310 تابعة للشركة الإيرانية تحلق فوق مدينة حريتان شمال حلب.









    ويقول الخبير إيمانويل أوتولنغي إن الطائرة تحلق على ارتفاع منخفض فيما يبدو، ومن الممكن أنها تابعة لشركة ماهان كانت متجهة لحلب لإيصال المقاتلين إليها.




    تجاهل للعقوبات المفروضة على الشركة





    وتوضح الصحيفة أن وزارة المالية الأميركية وضعت شركة ماهان للطيران على لائحة العقوبات في عام 2011 كداعمٍ لمنظمات إرهابية معروفة، ثم شددت من العقوبات المفروضة عليها مجدداً في شهر مارس/آذار من عام 2016، لتشمل داعميها في الخارج. لكن الشركة لم توسّع نطاق رحلاتها فحسب بل اشترت طائرات جديدة من شركة إيربس الأوروبية المصنعة للطائرات، كما تظهر الشركة مفتخرة على موقعها الإلكتروني.

    وتم الحصول على الطائرات الجديدة وفقاً لعقد بين الطرفين وقع في شهر مايو/أيار 2015، تحصل بموجبها الشركة الإيرانية على 9 طائرات إيرباص.

    ويوضح الخبير الأميركي أوتولنغي أن الأوروبيين يتجاهلون العقوبات الأميركية على طائرات ماهان متذرعين بعدم وجود أدلة كافية على نقلها لإرهابيين وأسلحة. لذا كان الدليل على مشاركة طيران ماهان في هجوم الأسد على حلب مهماً، على حد تعبيره.

    وبيّن أن الأميركيين ذعروا من الصفقة التي تمت مع ماهان في 2015؛ لأنها شكلت خرقاً على الحظر المفروض عليها.

    ويلقي الخبير باللائمة أيضاً على الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي لم يتبع كلماته عن العقوبات ضد شركة ماهان بالأفعال، ما جعل الأوروبيين يواصلون بثقة تجاهل العقوبات الأميركية ضد الشركة.

    وتتساءل الصحيفة أخيراً عن ردّة الفعل التي ستبديها الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي إزاء دعم الشركة الفعال أكثر من أي وقت مضى ونقلها آلاف الجنود من وإلى سوريا بحسب تحقيقها هذا.


    -- This feed and its contents are the property of The Huffington Post, and use is subject to our terms. It may be used for personal consumption, but may not be distributed on a website.



    هل مكالمات الفيديو على “واتساب” باتت قريبة؟
    05/05/16 - السلام عليكم تحتوي على إمكانية إجراء مكالمات الفيديو المرئية، وذلك بحسب صور شاشة مسرّبة حصل عليها ونشرها موقع PhoneRadar. وتظهر إحدى صور الشاشة...

    معاودة الاتصال والبريد الصوتي.. قريباً على WhatsApp
    29/04/16 - تستعد شركة فيسبوك Facebook لإطلاق ميزات جديدة في تطبيق المحادثات واتساب WhatsApp على هواتف آندرويد Andriod وآيفون iPhone، وفقاً لصورٍ حصل عليها موقع Phone Radar من صفحة تتضمن بعض العبارات النصّية التي تطلب الشركة من متطوّعين ترجمتها إلى اللغات الأخرى استعداداً لطرحها.

    قراءة المزيد: ِ@Ar-T, تكنولوجيا, واتساب, فيسبوك, Arabi News



    Phased Array Radar
    24/04/16 - 24/04/2016 6:52:38 PM GMT

    Samsung Galaxy S8 Phone
    23/04/16 - 23/04/2016 9:11:02 PM GMT

    “الرادار” أنقذ 100 ألف جزائري من الموت!
    21/04/16 -

    شرعت سرايا وفصائل أمن الطرقات في تشديد الرقابة على لوحات ترقيم السيارات، بعد اكتشاف عمليات تحايل مؤكدة عن استعمال لوحات مضادة للرادار، تحول دون التقاطها من طرف هذا الجهاز الذي تستعمله المصالح ...

     

    شرعت سرايا وفصائل أمن الطرقات في تشديد الرقابة على لوحات ترقيم السيارات، بعد اكتشاف عمليات تحايل مؤكدة عن استعمال لوحات مضادة للرادار، تحول دون التقاطها من طرف هذا الجهاز الذي تستعمله المصالح ذاتها لتحديد المفرطين في السرعة القانونية بغرض الحد من حوادث المرور، يتم استيرادها من الصين وتباع في الجزائر بـ3 آلاف دينار جزائري.

    لجوء أصحاب المركبات والشاحنات إلى لوحات مضادة للرادار، حسب مصادر "الشروق"، يعود إلى تشديد سريا وفصائل أمن الطرقات خاصة التابعة للدرك الوطني، ـ باعتبار أن 85 بالمائة من شبكة الطرقات الوطنية من اختصاص هذا الجهازـ ، الرقابة على السائقين الذين يستعملون سرعة جنونية عبر الطرقات، عن طريق الرادارات والسيارات والدرجات المموهة التي ساهمت في ردع المتهورين والحد من وتيرة إرهاب الطرقات، ورفع المخالفات المرورية على رأسها المناورات الخطيرة، والاستعمال اليدوي للهاتف النقال أثناء السير .

    وتشير الأرقام التي تحصلنا عليها من قيادة الدرك إلى تسجيل 108399 مخالفة تم رفعها بالأجهزة التقنية "رادار" خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، فيما قامت وحدات أمن الطرقات خلال نفس الفترة في إطار نشاط الوسائل المموهة بتسجيل 1647 خدمة، تم خلالها رفع 326 جنحة و15603 مخالفة، استوجبت تحرير غرامات جزافية، فيما حرمت ذات المصالح الأمنية خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية أزيد من 43 ألف جزائري من السياقة، بارتفاع يقدر بـ68153 رخصة سياقة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

    وعلى هذا الأساس، تضيف مصادرنا يتهافت أصحاب المركبات والشحنات على اقتناء لوحات الترقيم المضادة للرادار والتي تتميز بوجود خطوط رفيعة وشريط عريض بلون أغمق من لون المساحة الإجمالية للوحة، حيث إن اللوحات الخلفية ذات اللون الأصفر يقسمها شريط عريض بلون برتقالي وشريط رمادي فاتح بالنسبة إلى اللوحات البيضاء الأمامية، هذا بالإضافة إلى المادة الأولية التي تدخل في تركيبة اللوحة والتي تضم مواد عاكسة خاصة، بشكل يحول دون التقاط صورة واضحة عن اللوحة المراد تحديدها والتي يكون صاحبها قد تجاوز السرعة القانونية المحددة.



    Accidents de la route: 714 morts et 5665 blessés durant le premier trimestre 2016 (GN)
    19/04/16 -

    ALGER-Sept-cent quatorze (714) personnes ont trouvé la mort et 5665 autres ont été blessées dans 3225 accidents de la route survenus à l'échelle nationale durant le premier trimestre 2016, a indiqué lundi un bilan des services de la Gendarmerie nationale.

     

    ALGER-Sept-cent quatorze (714) personnes ont trouvé la mort et 5665 autres ont été blessées dans 3225 accidents de la route survenus à l'échelle nationale durant le premier trimestre 2016, a indiqué lundi un bilan des services de la Gendarmerie nationale.

    Le bilan fait ressortir une baisse de 25, 57% dans le nombre d'accidents et de décès (-3,77%) et de blessés (-25,4 %).

    Parmi les principales causes de ces accidents, le bilan cite les conducteurs (84, 90 %), l'insouciance des piétons (6,98%), l'état des routes (3,44%) et celui des véhicules (4,67%).

    Les principales causes demeurent l'excès de vitesse (36,35%), les dépassements dangereux (12,98%), l'insouciance (6,98%), le non respect de la distance de sécurité (6,98%), les man£uvres dangereuses (6,58%) et la circulation à gauche (58%), ajoute la même source.

    S'agissant des accidents enregistrés au niveau de l'autoroute (est-ouest), le bilan le plus lourd a été enregistré dans les wilayas de Boumerdes et Ain Defla avec 11 morts, suivies de la wilaya de Bouira avec 8 morts.

    Le bilan fait également état de 139.320 délits, 56.359 contraventions, 438.947 amendes forfaitaires.

    S'agissant des mesures dissuasives, du retrait de permis et de la limitation des principales infractions à l'origine des accidents de la route, les unités de gendarmerie nationale ont procédé, au premier trimestre 2016, au retrait de 430.250 permis, soit une hausse de 18,82 %, par rapport à la même période de 2015, selon le même bilan.

    108.399 infractions ont été enregistrées par des radars soit une hausse de 43,37 %.

    3.828 véhicules ont été mis en fourrières soit 23,08 %, par rapport à la même période de 2015.

    Quant aux unités utilisant des véhicules banalisés, les unités de la sécurité routière ont effectué durant la même période à 1.647 interventions, lors desquelles 326 délits et 15.603 contraventions ont été enregistrés et des procès-verbaux dressés, outre plusieurs retraits de permis de conduire.

    Concernant le contrôle technique des véhicules, 36.912 infractions ont été enregistrées soit une hausse de 10,48% par rapport à la même période de 2015.

    20.361 accidents de la route ont été recensés en 2015 en Algérie, soit une baisse de 16,51 %, ainsi que le nombre des morts qui a reculé de 4,5% et celui des blessés (-17%), selon les mêmes chiffres.

    En 2015, 3.801 personnes sont décédées et 36.657 autres blessées dans des accidents de la route en Algérie.



    Containerized Airport Surveillance Radar Case
    16/04/16 - 16/04/2016 7:48:19 AM GMT


    Warning: MagpieRSS: Failed to parse RSS file. (Undeclared entity error at line 11, column 44) in /home/guidedz/public_html/magpierss/rss_fetch.inc on line 238
    نتائج البحث عن “radar” – Bac Guide-dz.com | .edu
    نتائج البكالوريا 2016 شهادة التعليم المتوسط شهادة التعليم الابتدائيResultats Baccalaureat BEM CINQ dz onec

    Keyword : radar de pluie kolea algerie